السيد معاون عميد الكلية للشؤون الادارية والمالية

إنه لمن دواعي سروري أن أكون جزءًا من هذا الصرح الأكاديمي المتميز، حيث نجتمع جميعًا من أجل تحقيق رسالة العلم والمعرفة. إن دورنا في الشؤون الإدارية لا يقل أهمية عن الدور الأكاديمي، فهو الأساس الذي تقوم عليه العمليات اليومية التي تدعم التعليم والبحث العلمي في الكلية. نحن نسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية وبحثية متكاملة تلبي احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتساعدهم على تحقيق أهدافهم الأكاديمية.

يتمثل دورنا في الشؤون الإدارية في إدارة كافة الأمور المتعلقة بالموارد البشرية، البنية التحتية، الشؤون المالية، والمشتريات، والتأكد من سير العمل اليومي بسلاسة وفعالية. نحرص على أن تكون جميع المرافق والمختبرات والقاعات الدراسية مجهزة بأفضل الإمكانيات وتعمل بكفاءة عالية، مما يضمن تجربة تعليمية سلسة وبيئة بحثية محفزة. كما نعمل على ضمان توفير كافة الاحتياجات الإدارية واللوجستية التي تساهم في دعم العملية التعليمية.

نلتزم بتطبيق أفضل الممارسات الإدارية في إدارة الموارد المالية للكلية من خلال الإشراف على الميزانيات والنفقات لضمان الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة. كما أننا نحرص على متابعة عمليات التوظيف، وتطوير الكفاءات الإدارية من خلال توفير برامج تدريبية متقدمة تهدف إلى تحسين الأداء وتعزيز قدرات الموظفين الإداريين.

إننا في الشؤون الإدارية نؤمن بأن العمل الجماعي هو المفتاح لتحقيق النجاح والتقدم. نعمل جنبًا إلى جنب مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب لتحقيق أهداف الكلية والجامعة، مع الالتزام التام بمعايير الجودة والشفافية في جميع جوانب العمل الإداري. أبوابنا مفتوحة دائمًا للاستماع إلى آرائكم ومقترحاتكم، فنحن هنا لخدمتكم ولدعم نجاحكم.

نحن ملتزمون بمواصلة العمل الجاد لتطوير الأداء الإداري داخل الكلية، وتحقيق التميز الذي يجعل من كليتنا نموذجاً يحتذى به في التعليم والبحث العلمي. معًا، نسير نحو مستقبل مشرق يعزز من مكانة الكلية ويحقق أهدافها العلمية والبحثية .

zyad.jpeg
السيد معاون عميد الكلية للشؤون الادارية

ا.د. زياد محمد عبدالله

مهام وصلاحيات السيد معاون العميد للشؤون العلمية :

المهام الرئيسية لمعاون العميد للشؤون الادارية: يمارس معاون العميد للشؤون الإدارية الصلاحيات الآتية:

أولاً: -الصلاحيات الإدارية:

1-    تنسيب وتنسيق أعمال الموظفين والفنيين في شعب الكلية كافة على وفق متطلبات العمل في الكلية وتوزيعه بين كل الشعب بما يضمن مصلحة الكلية واحتياجاتها.

2-    اصدار أوامر التعيين والتنسيب والاحالة على التقاعد والاستقالة.

3-    الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية للفنيين والإداريين والمتعاقدين من منتسبي الكلية للتمتع بها داخل العراق وخارجه.

4-    الموافقة على ترفيع منتسبي الكلية من الفنيين والاداريين.

5-    الموافقة على تكليف موظفي الكلية ومنتسبيها بالعمل الإضافي الجامعي.

6-    الموافقة على قبول التقارير الطبية الصادرة من داخل العراق وخارجه لمنتسبي الكلية كافة على أن تكون تلك التقارير مستوفية للضوابط والاحكام الواردة في نظام الاجازات المرضية ذي الرقم (76) لسنة 1959 وتعديلاته.

7-    اجراء التنقلات الضرورية في الملاك الإداري في الكلية وعلى وفق مقتضيات المصلحة العامة وبالتنسيق مع عمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية فيها.

8-    التوقيع على اصدار الأوامر الخاصة بمنح الاجازات الاعتيادية والعطل الصيفية والمكافآت المقررة قانوناً لمن يحال على التقاعد من منتسبي الكلية.

9-    التوقيع على استمارات العلاوات السنوية والترفيعات الخاصة بالموظفين الإداريين والفنيين.

10- منح اجازات الأمومة والولادة لمنتسبات الكلية كافة وحسب القرارات والتعليمات النافذة.

ثانياً: -الصلاحيات المالية:

1-    الموافقة على إحالة الكشوف والمدد الإضافية على وفق اللجان المختصة وعلى وفق الشروط العامة للمقاولات والقوانين والأنظمة المرعية.

2-    صلاحية توزيع التخصيصات المالية اللازمة بين الأقسام العلمية وبالتنسيق مع السادة رؤساء الأقسام العلمية.

3-    الموافقة على منح التخصيصات المهنية والهندسية وبدل العدوى والمخاطر والمخصصات الأخرى المقررة وعلى وفق القوانين والأنظمة والتعليمات.

4-    التوصية بإحالة منتسبي القسم الى التحقيق على وفق قانون انضباط موظفي الدولة.

5-    اقتراح اصدار قرارات الفصل بسبب الغياب لمن يتجاوز النسبة المسموح بها من طلبة القسم أو الفرع على وفق التعليمات النافذة على أن تقترن بمصادقة مجلس الكلية.

6-    الموافقة والصرف على سلف الايفاد للتدريسيين والفنيين والاداريين لمنتسبي الكلية داخل  العراق وللفترات المناسبة لإنجاز المهمة.

7-    اصدار الأوامر الإدارية بتنبيه أو رسوب الطلبة بالغيابات أو عند تقصيرهم ومخالفتهم للأنظمة والتعليمات.

8-    اصدار الأوامر الإدارية بإلقاء المحاضرات من قبل المنتسبين أو المحاضرين الخارجيين (بالتنسيق مع عمادة الكلية) وفتح السجلات أو الاستمارات الخاصة بهم مع تدقيقها على وفق الأوامر الإدارية الصادرة بشأنها ومتابعة صرفها من قبل أمانة القسم بالتنسيق مع القسم المالي في الكلية.

الشعب والوحدات التابعة لدائرة المعاون الاداري

شعبة الموارد البشرية

االموارد البشريةا

الوحدات التابعة لها

وحدة التدريسيين

وحدة القانونية

وحدة الافراد

شعبة الحسابات
مسؤول الشعبة
الوحدات التابعة لها

وحدة الرواتب والسجلات

وحدة الصندوق

شعبة الصيانة
مسؤول الشعبة
الوحدات التابعة لها

وحدة الاليات

وحدة الصيانة والمباني

شعبة المخازن

المخازن

الوحدات التابعة لها
شعبة الحدائق والخدمات

الحدائق والخدمات

الوحدات التابعة لها

وحدة الحدائق

وحدة الخدمات

تأريخنا


تاسست جامعة تكريت سنة 1987 عند تأسيس السلطة التشريعية لكلية التربية للبنات، بالاضافة الى كلية الطب والهندسة، وتعد أول جامعة في الجزء الشمالي الغربي من العراق، وهذه الكليات الثلاث كانت كأنموذج لمؤسسات التعليم المستقبلية تحت نظام التعليم العالي والبحث العلمي المشرع سنة 1970. توسعت الجامعة وفتحت فيها كليات اخر بدءاً بكلية التربية المختلطة وانتهاءً بكلية التربية التي انشطرت الى شطرين وأصبحت كلية التربية للعلوم الانسانية والعلوم الصرفة سنة 2013، فأصبحت الجامعة تضم مجموعة من الكليات المختلفة.

القبول في الجامعة


توفر الجامعة تنوع من الدورات التدريبية التي يمكن الاستفادة منها وتطوير المهارات، واكتشف كيفية تقديم طلب للانضمام إلينا.

الكليات والمراكز


تضم 22 كلية علمية وإنسانية و 8مراكز بحثية مختلفة

الابحاث

تمتلك الجامعة 8 مراكز بحثية فضلا عن المكاتب الاستشارية ، كما وتحتوي على مختبرات مركزية مختلفة تلبي طموح طلبة الدراسات الاولية والعليا