عدد الزيارات
1537088
Menu

نوقشت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6/9/2022 رسالة الماجستير الموسومة بـMobile) Robot Localization in Indoor Environment Using Image Processing and Laser Simulator Algorithm) للباحث إبراهيم محمد زكي إبراهيم في اختصاص علوم الحاسوب. وقد حضر الأستاذ الدكتور مزعل حمد ذاوي عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات والأستاذ المساعد الدكتور مشاري عايد عسكر معاون العميد للشؤون العلمية والأستاذ المساعد الدكتور زياد محمد عبدالله معاون العميد للشؤون الإدارية جلسة المناقشة.

هذا وقد استخدم الباحث في دراسته خوارزمية LS مسبوقة بمعالجة الصور لتحقيق الأهداف الرئيسة للدراسة. تتم معالجة الصورة مسبقاً بتقنيات معالجة الصور لتحسين الصورة وإزالة الضوضاء ، ثم تتم معالجة الصورة بشكل أكبر بواسطة خوارزمية LS التي تحاكي LRF في مبدأ العمل لمسح المنطقة أمام الروبوت ، من أجل العثور على المسار الخالي من العوائق وتقدير وضع الروبوت. تظهر النتائج الإيجابية قدرة الروبوت على تموقع نفسه والتنقل في المسار ، مع وجود عقبات. تظهر النتائج قدرة الخوارزمية المقترحة على تحقيق نتائج جيدة حتى مع الأدوات منخفضة التكلفة.

يذكر أن لجنة المناقشة تألفت من الأستاذ الدكتور خلف سلوم كعيد رئيساً للجنة ، وعضوية الأستاذ المساعد وسام محمد جاسم والمدرس الدكتور زيدون طارق عبدالوهاب ، فيما أشرف على الرسالة كل من الأستاذ المساعد الدكتور ميثم مصطفى حمود.

وفي ختام المناقشة ، قدم الأستاذ الدكتور مزعل حمد ذاوي عميد الكلية كتاب شكر وتقدير للأستاذ المساعد وسام محمد جاسم تثميناً لتجشمه عناء السفر ومشاركته في عضوية لجنة المناقشة. 

WhatsApp Image 2022-09-06 at 8.47.48 PM 1

WhatsApp Image 2022-09-06 at 8.47.48 PM 2

 

WhatsApp Image 2022-09-06 at 8.47.48 PM 3

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 760 55  2  632
Go to top