Menu

اقامة الانسة قبس عامر حميد الموظفة بأجر يومي في كلية علوم الحاسوب والرياضيات / شعبة التسجيل . يوم الاثنين الموافق 14 / 3 / 2016 محاضرة حول برنامج اصدار الوثائق الكترونيا من تصميمها . بحضور السيد عميد الكلية أ.م.د. حسن حسين ابراهيم و السيد مسؤول قسم شؤون الطلبة في الجامعة د. صالح حسن عبدالله و السيد احمد ماهر صالح وبحضور جميع مسؤولي شعب التسجيل في كليات الجامعة . وحسب تصريح االسيد نائب مدير التسجيل الكلية السيد عطية علي طه سوف يعتمد البرنامج لاصدار الوثائق الكترونيا في المرحلة المقبله وحصلت الموافقة على تعميم البرنامج على جميع كليات الجامعة وسوف تباشر شعب التسجيل في الكليات العمل على البرنامج بعد اجراء تعديلات بسيطه ومن الاسبوع المقبل.

رؤيا و رسالة البرنامج :

النهوض بواقع اصدارالوثائق في جامعتنا الحبيبة من حيث السرعة والدقة العالية والقضاء على الاخطاء ، وربطة ببرامج اخرى تساعد على تشكيل بيئة رقمية لجامعتنا العزيزة والنهوض بها الى مصاف الجامعات المتقدمة ، وكذلك توفير الجهد والمال.

اهداف البرنامج :

- الدقة في اصدار وثائق الخريجين وتلافي الاخطاء الاملائية الناتجة عن الطباعة .

-سرعة فائقة ودقة عالية في انجاز الوثائق.

-انشاء قاعدة بيانات شاملة لكل تفاصيل الماستر شيت ويمكن تحميلها على شبكة الانترنيت وبذلك يمكن الحفاظ عليها من التلف او الضياع وتلافي الاخطاء التي وقعت في الماضي .

الرؤيا المستقبلية :

-ربط البرنامج مع برنامج النتيجة الالكترونية بحيث يسهل على اللجنة الامتحانية ان تدخل الدرجات لمرة واحدة فقط وبعد استلام الطالب للنتيجة وانتهاء فترة الاعتراض تحول الى قاعدة بيانات البرنامج وبذلك يمكن للطالب الخريج ان يأخذ وثيقتة في يوم اصدار الامر الجامعي .

- ربط البرنامج بموقع جامعتنا بحيث يمكن للخريج ان يطلب وثيقتة من خلال موقع الجامعة ودفع الرسوم عن طريق بطاقات الدفع الالكتروني ، ويبنى على ذلك اننا نحتفظ بصورة رقمية لكل خريج ، ويمكن ارسالها الى عنوان سكنة باستيفاء اجور اخرى.

- يمكن عمل جهاز اصدار الوثيقة ويوزع على المحافظات ويمكن ان يسحب الخريج وثيقته بطريقة بصمة العين واستيفاء الرسوم بطريقة الفيزا كارت.

طريقة عمل البرنامج:

تتلخص فكرة عمل البرنامج بتقليل عمليات تكرار ادخال البيانات وذلك للحصول على اقل خطا ممكن فالبرنامج الحالي يتيح للمستخدم عملية ادخال الدرجات (رقما) لمرة واحدة وباللغة العربية وسوف يقوم البرنامج بترجمتها الى اللغة الانكليزية وكذلك ادخال البيانات الاخرى فتكون عن طريق خيارات سواء (القسم او نوع الدراسة او الجنس ... الخ) ، على المستخدم ان يدخل الاسم باللغتين العربية والانكليزية ولكن باقي المعلومات سوف تدخل لمرة واحدة فقد وباللغة العربية وبعدها الضغط على ايعاز الطباعة ويتم طباعة الوثيقة ، وفي حال تم ربط البرنامج مع قاعدة بيانات كاملة مع اخذ الاسم الرباعي للطالب باللغتين العربية سوف يقوم المستخدم بالبحث عن اسم الخريج فقط وسوف يقوم البرنامج باستدعاء البيانات الاخرى ولكن حاليا لا تتوفر قاعدة بيانات موحدة فسيكون عمل البرنامج بالطريقة سابقة الذكر .

الكاتب شعبة الاعلام

 

محاضرة حول برنامج اصدار الوثائقمحاضرة حول برنامج اصدار الوثائق

Go to top