عدد الزيارات
1486903
Menu

نوقشت صباح اليوم الأحد الموافق 6-11-2022 في كلية علوم الحاسوب والرياضيات / قسم علوم الحاسوب / رسالة ماجستير للباحث (أحمد ياسين محمد) الموسومة : (On Fuzzy Set in Monitoring and Controlling Broilers Farm Production at Extreme Temperature Conditions Using IOT) بإشراف (أ.م. حارث عبدالله حسين) و (م.د. مصحب لزام شوندي).

هذا وقد جاء في مستخلص الدراسة ما يلي:

          هدفت الدراسة هذه إلى تصميم وتطوير دواجن ذكية تعتمد على إنترنت الأشياء للحفاظ على الظروف المثالية في المناطق ذات درجات الحرارة العالية المتطرفة. تشمل الدراسة ثلاث مراحل: أولاً تحليل الدراسات السابقة للتعرف على المعوقات والتحديات واكتشاف أحدث التقنيات من خلال مراجعة منهجية للأدبيات. ثانياً تحليل وتحديد المشاكل الرئيسة للنظام الحالي المستخدم في صلاح الدين وعرض التقنيات والأدوات التي تم استخدامها في النظام المقترح. أخيراً اختبار النظام المقترح.

          كما قام الباحث في دراسته باستخدام ESP32 كمتحكم دقيق مع مجموعة من الحساسات لقياس الظروف البيئية مثل درجة الحرارة والرطوبة وغاز الأمونيا ، إضافة إلى درجة حرارة مياه الشرب ومستوى الماء ، وقد تم رصد هذه العوامل باستخدام منصة blynk. تم إجراء تجربتين في مجالين منفصلين في كل تجربة تم استخدام 100 صوص تسمين موزعة على معاملتين.

تألفت لجنة المناقشة من السادة:

1. أ.م.د. أحمد سامي نوري           كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة الموصل / رئيساً

2. أ.م. سلوى خالد عبداللطيف         كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة تكريت / عضواَ

3. م.د. محمد أكثم أحمد           كلية علوم الحاسوب والرياضيات / جامعة تكريت /    عضواَ

هذا وقد حضر المناقشة الأستاذ الدكتور مزعل حمد ذاوي عميد الكلية والأستاذ المساعد الدكتور زياد محمد عبدالله معاون عميد الكلية للشؤون الإدارية وعدد من طلبة الدراسات العليا.

 

WhatsApp Image 2022-11-06 at 2.47.19 PM

WhatsApp Image 2022-11-06 at 2.49.16 PM

WhatsApp Image 2022-11-06 at 2.49.55 PM

 

 

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 760 51  2  632
Go to top