عدد الزيارات
1486900
Menu

نوقشت صباح اليوم الاثنين الموافق 5/9/2022 رسالة الماجستير الموسومة بـ (The Effect of Using Augmented Reality in Tourism: A Case Study of Samarra Malwiya Tower) للباحث حسن بدر حسن في اختصاص علوم الحاسوب. وقد حضر الأستاذ الدكتور مزعل حمد ذاوي عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات والأستاذ المساعد الدكتور مشاري عايد عسكر معاون العميد للشؤون العلمية وجمع غفير من طلبة الدراسات العليا جلسة المناقشة.

هذا وقد اقترح الباحث في رسالته إنشاء تطبيق الواقع المعزز على الهاتف المحمول لعرض وتوثيق مسجد سامراء الكبير ومنارته الملوية والتي تعد من أهم المواقع السياحية الأثرية في العراق والمعرضة للخطر حسب منظمة اليونسكو والتي تعد أيضاً من المناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب ظروف مختلفة. وقد تم إنشاء التطبيق بواسطة برنامج Unity و (Sdk) ARcore ، وتم إنشاء مجسم جامع سامراء ومنارته الملوية بواسطة برنامج SketchUp. تمت تهيئة التطبيق ليكون قادراً على العمل بدون الحاجة لتوافر خدمة الانترنت ونظام تحديد المواقع العالمي من أجل جعل التطبيق مناسباً للعمل في أي مكان وفي أي وقت وكذلك من دون الحاجة إلى استخدام علامات تقييد حركة المستخدم.

يذكر أن لجنة المناقشة تألفت من الأستاذ المساعد الدكتور ناصر حسن سلمان رئيساً للجنة ، وعضوية الأستاذ المساعد سلوى خالد عبداللطيف والمدرس الدكتور مهند ذياب مهدي ، فيما أشرف على الرسالة كل من الأستاذ المساعد الدكتور ميثم مصطفى حمود والأستاذ المساعد حارث عبدالله حسين.

وفي ختام المناقشة ، قدم الأستاذ الدكتور مزعل حمد ذاوي عميد الكلية كتاب شكر وتقدير إلى الأستاذ المساعد الدكتور ناصر حسن سلمان تثميناً لتجشمه عناء السفر ورئاسته لجنة المناقشة.

 

1

2

 

3

5

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 760 51  2  632
Go to top