عدد الزيارات
1486867
Menu

نوقشت صباح اليوم الخميس الموافق 1/9/2022 رسالة الماجستير الموسومة بـ (Hybrid Replication Approach for Distributed Debates Systems) للباحثة إسراء محمد أحمد في اختصاص علوم الحاسوب. وقد حضر الأستاذ الدكتور مزعل حمد ذاوي عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات والأستاذ المساعد الدكتور زياد محمد عبدالله معاون العميد للشؤون الإدارية جلسة المناقشة.

هذا وقد استنتجت الباحثة في رسالتها أن في البنى السحابية الكبيرة، يتم ضمان توافر البيانات من خلال اعتماد أنظمة إدارة قواعد البيانات الموزعة حيث يلعب تكرار البيانات دوراً رئيساً. نسخ قاعدة البيانات هو عملية نسخ نسخة من البيانات وتخزينها في أكثر من موقع أو قواعد بيانات سحابية لزيادة توافر البيانات. مع زيادة نشر العديد من التطبيقات في مراكز البيانات السحابية، تواجه الشبكة عدداً متزايداً من طلبات المستخدمين. يتم استخدام أساليب النسخ المتماثل للمعاملات واللقطات والدمج بشكل أساس في هذا السيناريو. ومع ذلك، في التطبيقات السحابية واسعة النطق، تحاكي هذه المشكلة مشكلة البيانات الضخمة، وبالتالي فإن استخدام تحليلات البيانات الضخمة لنسخ قاعدة البيانات يمكن أن يعزز التوافر والموثوقية.

يذكر أن لجنة المناقشة تألفت من الأستاذ المساعد حارث عبدالله حسين رئيساً للجنة ، وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور مشاري عايد عسكر والمدرس الدكتور نكتل مؤيد عيدان ، فيما أشرف على الرسالة كل من المدرس الدكتور سعدي حمد ثلج.

WhatsApp Image 2022-09-01 at 3.56.19 PM

DSC 0631

DSC 0632

 

WhatsApp Image 2022-09-01 at 2.22.46 PM 4

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 760 51  2  632
Go to top