عدد الزيارات
1486885
Menu

 

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ
صدق الله العظيم

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم )   خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه الكرام أجمعين وبعد:

 

فقد دأبت كلية علوم الحاسوب والرياضيات منذ تأسيسها في جامعة تكريت عام 2007، على الإسهام في بناء المجتمع وتطويره تطويراً نوعياً، بوصفها منبراً للعلم والمعرفة، وصرحاً تربوياً يرفد مؤسسات الدولة المختلفة بالطاقات المبدعة والكفوءة من حملة شهادة البكالوريوس وحملة شهادتي الماجستير والدكتوراه في اختصاصي علوم الحاسوب وعلوم الرياضيات، ويقدم لها وسائل وأدوات الإبداع والتقدم في شتى المجالات.

 

تضم كليتنا قسمين علميين هما ركيزتاها الأساسيتان، قسم علوم الحاسوب وقسم علوم الرياضيات، وتسعى في الأعوام الدراسية القليلة المقبلة إلى استحداث أقسام علمية جديدة في اختصاصات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات والرياضيات التطبيقية وغيرها من التخصصات العلمية التي يحتاجها القطاع العام والخاص، كما يحتاجها سوق العمل بصورة دائمة.

 

لقد رسمت كليتنا طريقاً واضحاً لها منذ الأعوام الأولى لتكون صرحاً علمياً متميزاً يقف في طليعة كليات الجامعة، وكليات علوم الحاسوب والرياضيات في عموم العراق، مثلما يتطلع دائماً وبثقة عالية للوقوف في مصاف الكليات العلمية العالمية، وخير دليل على هذا الطموح، نيل قسمي علوم الرياضيات وعلوم الحاسوب المراتب الأولى على نظيريهما في الجامعات العراقية في التصنيفات الوطنية الجامعية لعام 2021، وما هذا المنجز إلا ثمرة جهود حثيثة متواصلة تبذلها الهيئات التدريسية في الكلية، وتعززها جهود مضاعفة يقدمها الجناح الإداري ممثلاً بموظفين مخلصين في أداء عملهم وإنجاز المهام المناطة بهم.

 

إن ما يجعل كلية علوم الحاسوب والرياضيات تحظى باستقبال أعداد وفيرة من المتقدمين لنيل مقاعد دراسية في الدراسة الأولية والدراسات العليا سنوياً، هو رصانتها العلمية وسمعتها الطيبة وتشجيع طلبتها الدائم على التفوق والعطاء فضلاً عن رعايتهم علمياً وتربوياً، كما تعمل كليتنا بجدية واستمرار على رفع مستوى الجودة في التعليم، من خلال عقد الندوات العلمية والحلقات الدراسية والمحاضرات التوعوية، ليتمكن الطلبة من التزود بالمعارف والتقنيات العلمية الجديدة، ومواكبة التطورات المتسارعة حول العالم، كما تعمل الكلية على استثمار تكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات لزيادة كفاءة منظومة التعليم الجامعي والمنظومة الإدارية مما ينتج بيئة أكاديمية مثالية محفزة للإبداع والابتكار.

 

ومن الجدير بالإشارة هنا، أن نذكر اهتمام الكلية بالبحوث العلمية وسعيها لاستحداث مجلة علمية محكمة مستقبلاً، إلى جانب سعيها لإقامة مؤتمر علمي دولي موسع في العام الدراسي القادم. ومن طموحات الكلية أيضا، استحداث دراسة الدكتوراه في قسم علوم الحاسوب بعد أن استحدثت دراسة الماجستير فيه قبل أعوام ثلاثة. إن ما تفتخر به كلية علوم الحاسوب والرياضيات على الدوام، أن جُل هيئتها التدريسية قد نالوا شهاداتهم العالية من جامعات عالمية عريقة، وبعضهم حصل على أكثر من براءة اختراع في اختصاصه، وهذا ما يضيف لرصيدنا المعرفي الكثير من الخبرة والكفاءة.

 

ختاماً، نرجو أن يوفقنا الله سبحانه في حمل رسالتنا العلمية على الوجه الذي يرضيه، وأن يعيننا على أداء واجباتنا التربوية تجاه أبنائنا الطلبة بحرص وإخلاص، فهم ثمار تكاتف الجهود التي نعوّل عليها في المستقبل.

 

والله ولي التوفيق.

 

                                                                     الأستاذ الدكتور

 

                                                                       مزعل حمد ذاوي

 

                                                                     عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات

 

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 760 51  2  632
Go to top